قاد البولندي لوكاس فريقه الرفاع الشرقي إلى فوز صعب على المحرق بهدف نظيف في الجولة السادسة لدوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم.


وسجل لوكاس هدف المباراة الوحيد ليقود فريقه إلى انتصار ثمين ويرفع الشرقي رصيده إلى 13 نقطة بفارق 3 نقاط فقط عن المتصدر الرفاع، فيما تعرض المحرق لخسارته الثانية في الدوري وظل على رصيده السابق 8 نقاط.


بداية مثيرة شهدتها المباراة عندما استغل الرفاع الشرقي هفوة في التغطية الدفاعية لدى المحرق وتلقى لوكاس كرة بينية سددها قوية داخل شباك السيد محمد جعفر في الدقيقة 3.


تراجع الرفاع الشرقي للحفاظ على الهدف وإنهاء الشوط الأول متقدماً، وسط هجوم شرس وقوي من المحرق الذي حاول من كل الجهات خصوصاً عبر الكرات العرضية التي اعتمد عليها عيسى السعدون مدرب المحرق بانطلاق محمد البناء ووليد الحيام في الجهتين اليمنى واليسرى.


ولكن على الرغم من كثرة المحاولات لكن الشوط الأول انتهى بتقديم الشرقي بهدف.


أجرى عيسى السعدون عدة تغييرات تعزيزاً للناحية الهجومية وأيضاً أشرك الظهير الطائر حسين جميل في الجهة اليمنى وحسن علي في الجهة اليسرى.


وطالب إسماعيل عبداللطيف مهاجم المحرق بركلة جزاء وكانت هناك عرقلة من دفاع الشرقي دون كرة لكن محمد بونفور حكم المباراة طالب باستمرار اللعب.


ومرت تسديدة عبدالوهاب المالود في الدقيقة 71 بجوار القائم الأيمن لحارس الشرقي حمد الدوسري الذي تفنن في إنقاذ شباكه من عدة كرات كان أبرزها تسديدة إسماعيل التي أبعدها إلى ركنية وتسديدة أحمد الشروقي التي أبعدها الدوسري بأقدامه.


حافظ الرفاع الشرقي على الناحية الدفاعية واعتمد على الكرات المرتدة السريعة التي لم يستغلها.